مع اقتراب تحديد الأسماء المرشحة للحصول على الكرة الذهبية لهذا العام بدأت التحليلات والتوقعات تتوالي حول الأسماء المرشحة للحصول على "البالون دور" هذا العام في ضوء نتائج النجوم وإنجازاتهم.

كريستيانو رونالدو 
يقترب كثيرًا من الحصول على اللقب السادس في تاريخه على الرغم من خروجه من ربع النهائي في بطولة دوري الأبطال وخسارة منافسه ميسي لقب كوبا أمريكا.

وحقق رونالدو مع البرتغال لقب دوري الأمم الأوروبية ومع اليوفينتوس لقب الدوري الإيطالي لهذا الموسم.

فيرجل فان دايك
نجح في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول وخسر مع الطواحين نهاي بطولة
دوري الأمم الأوروبية أمام البرتغال.

أليسون بيكر
دخل بقوة في المنافسة للفوز بالكرة الذهبية عقب تتويج البرازيل بلقب كوبا أمريكا وتألق خلال البطولة كما فاز مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا ولم يستطع أي حارس تحقيق الجائزة منذ أن توج بها الحارس السوفيتي ياشين عام ١٩٦٣.

محمد صلاح
قدم موسمًا طيبًا مع نادي ليفربول وقاده للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن النادي منذ ٢٠٠٥ وكان ينافس بقوة علي لقب الدوري الإنجليزي مع الريدز ولكن قد يتسبب خروج منتخب مصر من بطولة كأس أمم أفريقيا في تقليص فرصة اللاعب بالحصول على الجائزة بالرغم من حصول على لقب هداف الدوري الإنجليزي لموسمين على التوالي.

ليونيل ميسي
نجح خلال الموسم المنقضي في التتويج بلقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ولكان بسبب خسارة لقب كوبا أمريكا مع منتخب بلاده ودوري الأبطال تقلصت فرصة اللاعب في الفوز بالكرة الذهبية.

ساديو ماني
يظل هو المنافس الأول لكريستيانو رونالدو في حالة تحقيق السنغال لقب بطولة كأس أمم أفريقيا حيث حقق لقب هداف الدوري الإنجليزي مناصفة مع صلاح وأوبيمانج وحقق لقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول وفي حالة تحقيق اللقب سوف يصبح تاني لاعب أفريقي بعد جورج وياه الذي حققها من قبل.